حمد الشرقي وجة بسداد قيمة فواتير الصرف الصحي لحاملي بطاقات المعاشات

وجه صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة الجهات المختصة في حكومة الفجيرة بسداد قيمة فواتير الصرف الصحي الخاصة بتوصيل الرسوم والفواتير الأخرى الشهرية للمواطنين من حاملي بطاقات المعاشات فقط.

وقال سموه في تصريح خاص لـ”الاتحاد” إن تلك الخطوة جاءت استجابة لمطالب المواطنين المتكررة والتي نشرتها جريدة “الاتحاد” سابقاً، وما نلمسه يومياً من شكاوى واردة من المواطنين حول عدم قدرتهم عن دفع قيمة فواتير الصرف الصحي والتي تذهب أساساً إلى الشركة صاحبة الامتياز، ولا تذهب إلى حكومة الفجيرة كما يظن بعض المواطنين. وأكد سموه أن الفئة التي سيتم تسديد قيمة الفواتير عنها هي بالطبع جزء من كل، وسنعمل في الفترة المقبلة على إيجاد حلول مناسبة ترضي الجميع وتصب لصالحهم، مبيناً سموه أن قيمة الفواتير مستحقة الدفع “كبيرة وتفوق الإمكانات المحلية”.

وأضاف صاحب السمو حاكم الفجيرة أن هناك أكثر من 600 مواطن متعثر في سداد فواتير الصرف الصحي وهناك مبالغ تصل إلى نصف مليون درهم، بينما تتراوح المبالغ المطلوبة من أكثرية المواطنين من 10 إلى 30 ألف درهم تقريباً، لافتاً سموه إلى أنه تم توجيه بلدية الفجيرة باتباع الدقة المتناهية في حساب قيمة فواتير الصرف الصحي والتأكد التام من الأرقام التي تحملها، ومن كافة البيانات قبل إرسالها إلى المستهلك، كما تم توجيه البلدية باستقبال كل المواطنين المشتكين وإعادة حساب فواتيرهم وإرسال مندوبين من قسم الصرف الصحي للتأكد من المساحات المحسوبة.

 

مشروع حضاري

 أشار سموه إلى أن مشروع الصرف الصحي من المشاريع الحضارية التي تسهم في توفير أجواء بيئية صحية للمجتمع وقد جاء في الأساس من أجل المجتمع ولصالحه ولن يكون أبداً مصدر إزعاج وقلق، لأن المواطن هو أغلى ما يملك هذا الوطن، وراحته هو هدفنا الأسمى والأرقى.

المصدر : الاتحاد 15 مارس 2011